البنتاغون:داعش يعدّ لـ«غزوة كبرى» لشمال إفريقيا



البنتاغون:داعش يعدّ لـ«غزوة كبرى» لشمال إفريقيا

قال البنتاغون إن تنظيم «الدولة الإسلامية» بدأ في التحرك من الشرق الأوسط إلى شمال إفريقيا بعد أن حصل على المساندة في ليبيا.
واشنطن ـ (وكالات)
ونقلت صحيفة «The Washington Times» امس عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ستيف وارن قوله «أعتقد أن ليبيا، ربما هي المكان الذي يريد تنظيم «الدولة الإسلامية» بالدرجة الأولى أن يحصل فيه على وضع قوي، وهو في الوقت الراهن ربما حصل على المساندة في ليبيا، على أقل تقدير».
وأشار وارن إلى أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة تركز بشكل رئيسي في الوقت الراهن على العمليات العسكرية ضد المسلحين في سوريا والعراق، إلا أن الكونغرس يبحث إمكانية توسيع صلاحيات الرئيس لتشمل إجراء عمليات ضد «الدولة الإسلامية» حيثما تطلب ذلك.
ومن جهتها قالت صحيفة التايمز البريطانية أن المجزرة التي نفذتها داعش في 28 اثيوبيًا مسيحيًا في ليبيا تكشف عن مدى ضبابية مستقبل المنطقة العربية. وقالت التايمز في افتتاحيتها امس والتي جاءت تحت عنوان «مجزرو المغرب»، أن المسيحيين الإثيوبيين في ليبيا هم آخر ضحايا توسع عهد الارهاب الذي انتشر خاصة في المنطقة العربية، موضحة أن من يجلسون على عرش تنظيم «دولة الخلافة» يسعون لتدشين عصر من الارهاب في شمال افريقيا لمنع استقرار ليبيا. 
وأضافت الصحيفة، ان هذا التنظيم يسعى لتسريع حالة الفوضى العارمة في ليبيا بهدف توفير مناخ جيد وملائم لتجنيد المقاتلين وزرع خلايا في أوروبا حيث تعد ليبيا هي «الدولة الأمثل لأهدافهم».
وأضافت الصحيفة إن جاستين ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري في بريطانيا زار القاهرة ليقدم دعمه لأسر المصريين المسيحيين الذين قتلوا على يد الجهاديين منذ شهرين، إلا أنه خلال تعزيته لأهالي هؤلاء الضحايا الذين قتلوا على يد تنظيم داعش، بث التنظيم شريط فيديو مدته 29 دقيقة يظهر فيه هدمه البربري لكنائس مسيحية، وذبحه 12 إثيوبيا مسيحيا على شاطئ البحر، إضافة إلى إطلاق النار على رؤوس 16 إثيوبيا مسيحيا.

المصدر : الشروق

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

إفريقيا:أغنى القارات تموت جوعا

آل سعود وجه الأخر لإسرائيل

الحروب الخفية: الجزء الأول الحرب المناخية